منتديات القيصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

منتديات القيصر

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوزان الشعر العربي
الثلاثاء أبريل 13, 2010 4:14 pm من طرف ibrahim

» فضل الصلاه على الرسول الكريم
الثلاثاء أبريل 13, 2010 4:08 pm من طرف ibrahim

» أجب عن الأسئلة وبصراحة
الثلاثاء أبريل 13, 2010 3:52 pm من طرف ibrahim

» ادخل و تعرف على مدينة اعزاز من الألف إلى الياء تاريخيا و وصفيا
الثلاثاء أبريل 13, 2010 3:41 pm من طرف ibrahim

» أهدي ثلاث وردات
الجمعة أبريل 09, 2010 2:18 pm من طرف ibrahim

» مكتبة النكت
الجمعة أبريل 09, 2010 1:52 pm من طرف ibrahim

» نبذة عن قصة حياة الفنانة هيفاء وهبي
الإثنين أبريل 05, 2010 2:46 pm من طرف محمد حسن كنو

» كلمات سر اللعبة الرائعة سان أندريس على الكومبيوتر
الجمعة أبريل 02, 2010 12:11 pm من طرف محمد حسن كنو

» سجل دخولك وخروجك بالشهادتين
الجمعة مارس 26, 2010 3:09 pm من طرف ibrahim

شاطر | 
 

 نبذة عن قصة حياة الفنانة هيفاء وهبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسن كنو
المدير العام

المدير العام


عدد المساهمات: 12
نقاط: 1038
تاريخ التسجيل: 23/03/2010

مُساهمةموضوع: نبذة عن قصة حياة الفنانة هيفاء وهبي   الإثنين أبريل 05, 2010 2:46 pm

هيفاء وهبى

*********

بدأت هيفاء وهبى مشوارها الفنى وهى فى سن السادسة عشر من عمرها عندما اشتركت فى مسابقة ملكة جمال جنوب لبنان – مما اتاح لها الفرصة للعمل كعارضة أزياء وكموديلز فى الأعلانات والفيديو كليب حتى اصبحت من اشهر عارضات الأزياء والموديلز فى الوطن العربى . ولشدة جمالها وأنوثتها متفجرة المشاعر احتلت صورها أغلفة العديد من المجلات العربية – ثم بدأت فى العمل كمذيعة لأحد البرامج الفنية بقناة A.R.T – ولكن عشقها للغناء والموسيقى جعلها تخطو خطواتها الأولى فى عالم الغناء من خلال البومها الغنائى الأول ( هذا الزمان ) والذى حقق نجاحا كبيرا وجعلها من أشهر المطربين فى هذا العصر واصبحت تتهافت عليها شركات الأعلانات العالمية للأشتراك فى اعلاناتهم – ثم توالت اعمالها الغنائية الناجحة وتصدرت اخبارها جميع المجلات والصحف الفنية – وحققت البوماتها اعلى الإيرادات فى حجم المبيعات .

تعتبر هيفاء وهبى من اكثر الفنانات التى تتناثر حولها الإشاعات نظرا لنجاحها الباهر – ولكنها تصمد بقوة وثبات امام هذه الإشاعات بأعمالها الناجحة المبهرة حيث تختارأغنياتها بحرص شديد حتى تحافظ على مكانتها داخل قلوب عشاقها ومحبيها والذين اطلقوا عليها لقب ( ملكة جمال الأغنية العربية ) .

كانت هيفاء وهبي الفتاة الجنوبية (ولدت في بلدة محرونا قضاء النبطية من مواليد 1965) مجرد فتاة لبنانية تمتلك حلما ورديا مثلها مثل أي صبية في عمرها تمتلك الصبا والجمال والأمل بمستقبل خالٍ من المشاكل الذي على ما يبدو كان قاتماً بالنسبة لها منذ الصغر حيث إنها عاشت مع زوج والدة، بل وتزوجت وهي في الـ 15 من عمرها ورزقت بابنة إلا انها تطلقت وانتهت قصة حلمها بالفشل تماما كأي زواج مبكر غير مبنٍ على قواعد وأسس الزواج المثالي الناجح..

ركبت هيفاء قطار الحلم إلى الشهرة عندما تم انتخابها ملكة جمال الجنوب اللبناني وهي في الـسادسة عشر وكانت حينها قد تطلقت.. إلا انها حاولت بجمالها الفج ونضارة عمرها الفتي أن تظهر أمام لجنة التحكيم بأنها عازبة وحصدت التاج من أمام منافساتها لتعود وتخسره وتنتهي تلك الرحلة بخيبة أمل عندما عرفت اللجنة بأنها مطلقة وأم لابنة صغيرة..

قضية حبيش والإشاعات

وعلى ذمة الراوي والحكاوي الكثيرة والإشاعات والكلام - الذي لا اعرف شخصيا مدى صحته - قيل بأن هيفاء شقت طريقها الوعر بعد نزع التاج منها من خلال استغلال جمالها خارج لبنان وداخله محاولة قدر المستطاع أن تصطاد الرجل المناسب أو (الفرصة المناسبة) طمعا بالمال الكثير.. ثم كانت الضجة الكبيرة التي أقامت الدنيا حين تم إلقاء القبض على شبكة دعارة في بيروت (عاصمة لبنان) في قضية عرفت باسم قضية حبيش في تسعينات القرن الماضي - ومن حسن حظي كصحافية إنني يوم كنت أعمل في مجلة الأمن وهي المجلة الخاصة بقوى الأمن الداخلي اللبناني وكنت أقوم بتحقيق في مبنى حبيش عن المخدرات طلبت من الضابط الذي لن اذكر اسمه وكنت اجري معه المقابلة بأن يريني ملف تلك القضية وبالفعل قام إلى حجرة مجاورة وجلب بيده دفترا كبيرا اسود قاتما وكان سميكا قال هذا هو لكن ممنوع علينا أن نفتحه.. وعودا على بدء فمن ضمن الشخصيات اللبنانية والسورية التي وردت أسماؤهم كانت هيفاء وهبي، وقيل يومها بأن نفوذ البعض في سوريا ولبنان وراء أن يبقى الملف في أدراج الأمن الداخلي فتطوى صفحاته وإلى الأبد.. على أن شهرة هيفاء فيما بعد اماطت اللثام عن ملف القضية وامتدت يد صحافة الفضائح اللبنانية لتزيل الغبار عنه وتفضح أسماء من أهمها هيفاء وهبي التي لم تستطع الدفاع عن نفسها فعلا بقدر ما حاولت فيما بعد تلميع صورتها ومحاولة أن تركب مجددا قطار الشهرة لتصل باي طريقة ممكنة لقلوب معجبين ومعجبات لم يخيبوا أملها بل وُجودهم الفعلي مدها بتلك القوة الغريبة والعجيبة والسحرية كي تواصل رحلة صعبة ومليئة بالمشاكل والأشواك خصوصا بالنسبة لفتاة قروية من عائلة ليست فقط مسلمة بل قدمت الشهداء في سبيل الحرية والمقاومة.

بزوغ نجم هيفاء

وبزغ نجم الفنانة هيفاء في الألفية الثالثة من القرن الواحد والعشرين وقدمت أولى أغانيها في 2004 على ما أظن مرتدية الثوب الأحمر الملتصق بجسدها الممتلئ ترقص وتتلوى تحت حبات المطر فيخالها الناظر بأنها مارلين مونرو السمراء التي بُعثت من الموت.. واللافت صوت هيفاء غير الطربي لكنه يحمل غنجا ودلالاً وبحَّة خفيفة حلوة لا يمكن إنكارها مع العلم أن هيفاء تقول بأنها ليست مطربة بل مؤدية أغان خفيفة ومسلية وبأن جرأتها سيتكلم عنها الغرب الذي يتهمنا دائما بالإرهاب!..

فريق عمل هيفاء

وكان لا بد لتنجح هيفاء من فريق عمل لا يهتم فقط بأغنياتها كلاما وتلحينا وبفيديو كليباتها بل يهتم باللوك أيضا ذلك أن أسس النجاح تغيرت في حياتنا المعاصرة ولم يعد صوت الفنان هو المهم بقدر ما يتم التركيز على الشكل والإثارة والتعري خصوصا عند الفنانة صاحبة المفاتن المثيرة.. ولشدة نجاح لوك هيفاء نتساءل عن من كان وراء شكلها واختيارها لأثوابها وأزيائها الرائعة؟ وتعليمها طريقة الكلام والرياضة بل وتعليمها على الضحكة؟ أو لنطرح السؤال بشكل آخر من كان وراء هيفاء القنبلة الجنسية المثيرة لتحلق بسرعة البرق في سماء الشهرة والثروة؟ ومن هي الأقلام التي خدمت هيفاء وروجت لها وكم استفادت هي من النكت التي أُطلقت عليها لتصبح في لاوعي المجتمع العربي المنفتح والمكبوت بشقَيه معا ؟ ومن كان وراء عمليات تجميلها بهذه الطريقة المتقنة والمنسجمة والمتناسقة حيث لا نرى عيوبا بل كأننا أمام أيقونة لامرأة بارعة الجمال ولا يمكن لألد أعداء هيفاء إنكار جمالها وسحرها؟ وبمقارنة سريعة بينها وبين معاصراتها نرى أن نانسي عجرم لم توفق بشكل انفها وشفتيها وأيضا اليسا حيث الفم يشد ويلتوي لحظة أن تتكلم أو تبتسم.. ثم أخيرا وليس آخر من كان وراء تدريب هيفا على أن تكون عارضة أزياء ووجها ناجحا للإعلانات والدعايات؟ فمهما يكن من أمر ومهما يكن من مساعدين فلولا انها لا تملك الموهبة وتلك الروح الأنثوية بشدة لا اعتقد انها كانت نالت نجاحا لم تتذوقه كل من حاولنَ تقليدها بشتى الطرق.

مطربة الواوا

طغت أغنية الواوا على كل أغاني هيفاء حتى على أغنية رجب وأغنية بدي عيش التي قام بتلحينها الفنان اللبناني الكبير الياس الرحباني وكان أن تداولها الصغار والكبار ودخلت في مجال التعليقات اليومية والنكات بل إن مسارح الشانسونيه اللبنانية جعلت اسكتشات مضحكة عن هذه الأغنية.. لكنَّ محطات في حياة هذه الفنانة المثيرة للجدل حفظها الناس وأبى أن ينساها كإطلالاتها على شاشة الـ ال بي سي وروتانا والسي أن أن العالمية ومشاركتها ببرنامج الوادي بنسخته العربية على شاشة الـ ال بي سي.. وكان أن تعرضت فراشة الوادي لحملات نقد قوية من انها فنانة للتعري والغرائز وأنها جرَّت الفن لمستواه الهابط بعد أن قلدتها كثيرات في لبنان ومصر وبلاد المغرب العربي مثل روبي المصرية مطربة الأفعى ونجلاء التونسية الراقصة ومطربة الحصان، وماريا الأرمنية الأصل مطربة الكورن فليكس، ودانا اللبنانية الشهيرة الخالية من المواد التجميلية! وغيرهن اللواتي كل يوم تقريبا تفقس واحدة على شاكلتهن في فضائيات الأغنيات وما اكثرهن.. علما أن كثيرا من الإعلاميين ظلوا مخلصين لهيفاء ولمشوارها الفني المليء بالتجريح والإشاعات مثل جورج ابراهيم الخوري رحمه الله الذي لقبها بعطر الليل..

قضايا هيفاء

أكثر قضية حركت المياه الراكدة في ماضي هيفاء كانت قضيتها الشهيرة مع الفنانة رولا سعد والإعلامية نضال الأحمدية وهذه الأخيرة رئيسة تحرير مجلة الجرس الأكثر رواجا في لبنان ومديرة تلفزيون الجرس اللذين استخدمتهما خير استخدام في نقد هيفاء وأغنياتها وحركاتها المثيرة ولبسها المتعري.. وعن الفيلم الجنسي الذي تمت فبركته ضد فراشة الوادي واتهمت هيفاء، سعد والأحمدية بفبركته علما أن القضاء اللبناني قام بتبرئتهما من هذه القضية دون أن تستأنف المدعية.. وظن القضاء بقضية القذف والسب التي أحيلت لمحكمة المطبوعات للنظر فيها.

زواج هيفاء

كل فنانة تحت الأضواء عرضة للإشاعات التي تتم فبركتها من قبل بعض وسائل الإعلام أو في كثير من الأحيان يقوم الفنان بذاته بفبركة مسألة زواجه وتطليقه للترويج لفيلمه أو لألبومه.. فكيف بهيفاء معذبة القلوب وفاتنة الشباب العربي ومثيرة الشغب في الأعشاش الزوجية بين زوج يسيل لعابه وبين زوجة غيور قد تطلب الطلاق ثأراً لكرامتها المجروحة وضيق ذات اليد حيث لا تقدر هي أن تجمل ما دمره الزمن أو تلبس ما تلبسه هيفا؟! وعدا عن أن هيفاء مطلقة منذ السادسة عشرة فقد ارتبط اسمها باسم ملحن مصري شهير (حلمي بكر) الذي قيل بأنها تزوجته سراً وأنجبت منه وأيضا قيل بأنه السبب وراء احترافها الغناء والدلال لأنه آمن بمواهبها المدفونة إلا أن وسائل إعلامية كانت تنفي أو لا تؤكد هذا الكلام.. وخطوبتها من طارق الجفالي السعودي أيضا كانت مادة دسمة للمجلات الفنية وغيرها وقيل بان أهل العريس رفضوا تزويجه بها خصوصا بعد اختيارها لملابس فاضحة ومثيرة للغاية في برنامج الوادي ومؤخرا زوجت وسائل الإعلام هيفاء من تاجر الحديد المصري الشهير احمد أبو هشيمة مع العلم انها نفت ذلك، ومؤخراً قامت وسائل إعلام مصرية بإعلان انه تزوج من غير هيفاء.

فساتين هيفاء هل هي السبب بمنعها من دخول بعض الدول؟

في آخر خبر عن هيفا انها ستحيي حفلا غنائيا ساهرا في البحرين ولكن بملابس محتشمة! لأن الحفل مخصص للعائلات فقط! وفي عودة لأرشيفها ومشاهدة كليباتها نرى أن هيفاء إنسانة تعلمت الأناقة على أصولها؛ فهي أصلا تعمل في مضمار عرض الأزياء والإعلانات، واستطاعت بتحقيقها ثروة كبيرة أن ترتدي لأكبر مصممي العالم.. والطريف بالأمر أن كاريزما هيفا تضفي سحراً غير معقول على الفستان الذي ترتديه فينسى المشاهدون والمعجبون أن يسألوا عن من صمم الفستان الذي ترتديه لأن جسدها المتناسق وانعكاس ما فيها على القماش والألوان كل هذا يوحي بجمال هيفا فقط.. والأغرب اننا لو قمنا بمقارنة بين العارضة التي تعرض الموديل الذي اشترته هيفا ولبسته نشعر كأن ما تلبسه هيفاء هو تحفة العصر في حين أن التصميم على العارضة مجرد قطعة من مجموعة مؤلفة من قطع كثيرة.. فكيف لهيفا أن تعكس ما فيها على فساتينها مع ذكر انها أحيانا تعمد لتقليد بوز العارضة بحذافيره لكنها أحيانا تتفوق على من تقلدهن؟.. ليس هذا فحسب بل عندما تكون سعيدة نرى الثياب ترقص عليها وعندما تكون تعيسة أو تنزل دموعها في أحد الحوارات يفقد الثوب عليها بعضاً من شقاوته وحلاوته..

لمن يحبها أو لا يحبها.. الفساتين التي تلبسها جزء منها ومن دلعها بزخمها الأنثوي الذي يسير بين غيوم النقد والتشدد والتحفّظ وضباب التربية العربية التي ترفض هذا النوع من الفن وتحبذ أن يبقى سجينا في علب الليل والملاهي الراقصة والكازينوهات فقط.. إلا أن حسابات الفضائيات في عصر العولمة غير حسابات المنادين بتصنيف الفنون وإرساء قواعدها كما بالأمس.. وأخيراً يبقى لعري هيفاء من خلال المفتوح على الصدر والأكتاف العارية والقصير الذي يعلو فوق الركبة ما حدا ببعض الدول العربية أن ترفض استقبالها وإحياء الحفلات على أرضها والبحرين اليوم خير مثال على ذلك علماً أن المتعهدين صرحوا في بعض الصحف البحرينية أن هيفا ستكون محتشمة في بلاد دلمون.. وفي الصور المرفقة بالموضوع نظرة على فساتين هيفاء طريقها للصعود بسرعة صاروخية وأحيانا مادة للتهجم عليها ومنعها من الغناء! وتبقى الصور خير دليل لمن يحب أن يتفرج على جمال هيفاء الذي يغطي ليس فقط على عارضات التصاميم اللواتي تقلدهن أحيانا! بل حتى على الفنانات العالميات اللواتي ارتدين ذات التصميم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkaysr.yoo7.com
 

نبذة عن قصة حياة الفنانة هيفاء وهبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» بعبوص هيفاء وبزاز إليسا
» نبذة عن لواء المزار الشمالي
» اسرار عن حياة الزعيم عبد الكريم قاسم يرويها خاله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القيصر ::  :: -